هام لمن يرغب ان يصبح خبير تقييم عقاري

0 115

أخبار ماروتا..
أعلنت هيئة الإشراف على التمويل العقاري عن بدء قبول طلبات التقدم لامتحان نيل شهادة خبير تقييم عقاري وفقاً لأحكام القانون رقم 8 لعام 2012 الناظم لمهنة الخبير العقاري وشروط ممارسة هذه المهنة وذلك اعتباراً من بداية الدوام الرسمي في الـ 4 من آب المقبل.

ووفقاً لإعلان صادر عن الهيئة يشترط للتقدم لامتحان شهادة خبير تقييم عقاري أن يكون المتقدم متمتعاً بالجنسية السورية وبكامل الأهلية المدنية ومقيماً في سورية وحاصلاً على إجازة جامعية في الاقتصاد أو الحقوق أو الهندسة المدنية أو المعمارية ولا يقل عمره عن 25 عاماً بتاريخ الإعلان عن الامتحان.

كما يتوجب وفقاً للإعلان ألا يكون المتقدم محكوماً بجناية أو جنحة شائنة أو مخلة بالأمانة وأن يكون قد أمضى بعد تخرجه مدة لا تقل عن سنتين كمتدرب لدى مكتب تقييم عقاري مسجل أصولاً في سجل المزاولين حيث يقوم بالعمل كمساعد لخبير تقييم إضافة إلى وجوب تقديم عدد من الوثائق الشخصية المذكورة في نص الإعلان.

ويمكن للراغبين بنيل شهادة خبير تقييم عقاري تقديم طلباتهم إلى ديوان هيئة الإشراف على التمويل العقاري أو فروع نقابة المهندسين بالمحافظات من تاريخ الـ 4 من آب القادم وحتى الثاني من أيلول الذي يليه.

ولا يجوز ممارسة مهنة خبير التقييم العقاري وفقاً للقانون رقم 8 لعام 2012 إلا لمن حصل على رخصة من هيئة الإشراف على التمويل العقاري ويقيد اسمه في السجل الخاص بخبراء التقييم العقاري الذي تضعه الهيئة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.