تفاصيل الفيزا الإلكترونية

0 5

أخبار ماروتا..
أوضح وزير السياحة محمد رامي مرتيني، أن إطلاق منصة الفيزا الإلكترونية التي ستنطلق اعتبارا من اليوم الأول من الشهر القادم، ستسهم بزيادة أعداد القادمين إلى البلاد.
وقال مرتيني: إن الراغب بالقدوم إلى سوريا لا يحتاج إلى مراجعة السفارات أو القنصليات، بل يتقدم بطلبه للحصول على الفيزا عبر المنصة ليحصل على النتيجة خلال مدة أقصاها 72 ساعة.

وحول تحصيل رسوم الخدمة للدول التي لا تملك ميزة دفع إلكتروني عند التقديم من خلال بوابة العرب والأجانب، بَيَّنَ مرتيني، حسب صحيفة الوطن، أنه تتيح المنظومة حالياً خيارين لدفع قيمة الفيزا، عبر الدفع الإلكتروني إن كان متاحاً، وإلا سيتوجب على صاحب العلاقة تأجيل دفع قيمة رسم الخدمة لحين وصوله إلى المنافذ الحدودية ليتم استيفاء الرسوم بشكل متكامل، وهي عبارة عن قيمة الفيزا ورسم بدل الخدمة.

بدوره، قال رئيس اتحاد غرفة السياحة السورية طلال خضير، ان المشروع يسهم بتعافي السياحة بشكل أكبر، مؤكداً أن المنصة هي مطلب من كل الشركات السياحية الأوروبية ممن تمت زيارتها خلال مشاركة وفد وزارة السياحة والقطاع الخاص في عدد من المعارض الخارجية.

ونوه بأن المنصة تسهل من آلية الدخول إلى سورية، وخصوصاً بعد الإجراءات المتخذة على صعيد تخفيض تكلفة الفيزا للوافدين من العراق.

Leave A Reply

Your email address will not be published.