تفاصيل عن مصور جوبر في دمشق

0 235

أخبار ماروتا..
أعلن مجلس محافظة دمشق، أمس الإثنين، عن المخطط التنظيمي لحي جوبر بدمشق والمناطق المحيطة (القابون وعربين وعين ترما ومسجد الأقصاب) “رسمياً”، والذي يتضمّن تعديل الصفة العمرانية للمناطق العقارية من “حماية وزراعة داخلية وتوسع سكني إلى مناطق قيد التنظيم”.
💥وقالت وكالة الأنباء العربيه السورية “سانا”، نقلاً عن مدير التنظيم والتخطيط العمراني في المحافظة حسن طرابلسي، إن “هذه المناطق قيد التنظيم وفق الحدود المبنية على المصور ومنهاج الوجائب ونظام البناء الملحقين به لمنطقة جوبر”.
💥وأشار “طرابلسي” إلى أن المناطق الداخلة بالتنظيم هي ضمن الحدود الإدارية لمدينة دمشق والتي تبلغ مساحتها 304 هكتارات.
وأوضح طرابلسي أنه سيتم، خلال الأيام المقبلة، “إعلان المخطط للعموم لمدة شهر ببهو مبنى المحافظة والجريدة الرسمية لتلقي الاعتراضات من أصحاب الحقوق وأهالي المنطقة والتي ستحال إلى اللجنة الإقليمية لدراستها ومعالجة الاعتراضات المحقة وفق الأنظمة والقوانين”.
💥💥توضيح
فيما يخص المخطط التنظيمي الجديد جوبر
صدور مخطط تنظيمي جديد للحي خلال الايام المقبلة .
مبيناً بأنه ليس بالضرورة أن يكون المخطط عبارة عن أبراج ومبنية من قبل المحافظة بل سوف يتم أعادة الأعمار من قبل الأهالي ومتعاهدي بناء وبأشراف أصحاب الأرض وفق التنظيم الجديد الذي رسمته المحافظة والذي سوف يكون قريب جداً من التنظيم القديم للحي فقط بتعديلات بسيطة وأستخام خطة التوسع الشاقولي للأبنية
والتي بدورها سوف تقوم حسب أمكانيات المحافظة بأزالة ألاشغالات السكنية و بأعادة تأهيل البنية التحتية للمدينة من شوارع ودوائر حكومية.

Leave A Reply

Your email address will not be published.