لأول مرة في سورية.. مسابقة في امن المعلومات

0 73

أخبار ماروتا..
أعلنت الهيئة الوطنية لخدمات الشبكة عن تنظيم مسابقة تقام لأول مرة في سورية في مجال أمن المعلومات عبر المنصة الوطنية /سي تي اف دوت اس واي/ وذلك بالتعاون مع الاتحاد العربي للإنترنت والاتصالات والشركة السورية للاتصالات.
وأوضحت الهيئة في اعلان لها اليوم أن المسابقة تهدف الى تعزيز وتطوير المهارات في الأفق السيبراني واكتشاف المواهب السورية في هذا المجال والتحضير للمشاركة بالمسابقات الإقليمية والدولية وبناء ثقافة الوعي وتأهيل الخبرات الوطنية.
وبينت الهيئة في اعلانها انه يبدأ التسجيل للاشتراك بالمسابقة اعتباراً من اليوم الأربعاء من خلال الرابط التالي.https://ctf.sy/u/sign-up
مشيرة الى أن المشاركين سيقسمون إلى فئتين عمريتين الطلاب من عمر 17 الى 24 سنة والمحترفين فوق 24 سنة وسيكون لكل مشترك قائمة من التحديات في اختصاصات مختلفة مثل الهندسة العكسية وأمن الويب والتقصي الجنائي وأمن الشبكات وغيرها.
وسيحصل المشترك لكل تحدي يتم حله على قدر معين من النقاط اعتماداً على صعوبة التحدي والذين يحصلون على أعلى الدرجات في نهاية المسابقة هم الفائزون بحسب ما ذكرته الهيئة في اعلانها الذي بينت فيه أن من شروط المسابقة أن يكون المشترك سوري الجنسية ويتم الاشتراك حسب الفئة العمرية والالتزام بشروط المسابقة الاخرى .
ولفتت الهيئة الى أنه سيتم منح جوائز عينية تتضمن حاسب محمول للفائزين الأول والثاني والثالث من كل فئة وجهاز لوحي للفائزين بالمرتبة الرابعة والخامسة من كل فئة إضافة الى شهادات مصدقة من وزارة الاتصالات للفائزين العشر وتقديم الدعم اللازم لهم للمشاركة في الفعاليات الإقليمية والدولية القادمة.

Leave A Reply

Your email address will not be published.