نسبة النجاح في مادة الفلسفة عالية

0 87

أخبار ماروتا..
فور انتهاء طلاب الشهادات العامة من تقديم موادهم الامتحانية ووضع سلالم التصحيح تباشر لجان تصحيح الأوراق المكونة من الموجهين الاختصاصيين والمدرسين لكل مادة عملها مع الحرص على ضمان حصول كل طالب على العلامة التي يستحقها وفق المعنيين.
مدرس مادة الفيزياء للثالث الثانوي العلمي نور الغندور كشف أن سلالم التصحيح مرنة “هذا العام” بما يكفي وتهدف إلى مساعدة الطالب قدر الإمكان بما ينعكس بشكل إيجابي على نسبة نجاح الطلاب والتي هي حتى الآن “جيدة بمادة الفيزياء” مبيناً أن لكل سؤال ثلاث لجان للتصحيح والتدقيق.
بدوره مدرس مادة الفيزياء محمد جمعة حجلي لفت إلى أن هناك إجابات تتضمن إبداعات لم تكن واردة في سلم التصحيح فتعرض على اللجنة المختصة والموجه الأول ليتم إضافتها إلى سلالم التصحيح كإجابة صحيحة كون الطالب أجاب عنها ولكن بطريقة مختلفة.
حنان مارديني مدرسة مادة الفيزياء والكيمياء أوضحت أن عملية التصحيح تتبع بعمليتي تدقيق لتلافي حدوث أي خطأ لافتة إلى أن الأسئلة كانت مناسبة لجميع مستويات الطلاب وملائمة ما انعكس على نسبة النجاح هذا العام أما مدرس مادة الفلسفة عبد الله زياد عبد الله فبين أنه خلال مرحلة تصحيح الأوراق يتم التواصل الدائم مع الوزارة حال وجود أي إجابات لم ترد في سلم التصحيح لاتخاذ الإجراء المناسب تجاهها ويتم التهاون مع الطالب الذي يجاوب على أساس الفهم والتذكر.
بدورها المدرسة سهاد سعد أشارت إلى وجود نسب نجاح عالية في مادة الفلسفة وهناك العديد من الطلاب الحاصلين على العلامة التامة.
وكانت امتحانات التعليم الأساسي والاعدادية الشرعية انطلقت في الـ 30 من أيار الماضي فيما انطلقت في الـ 31 منه للثانوية بفروعها كافة وتستمر امتحانات التعليم الأساسي حتى السادس عشر من شهر حزيران الجاري والإعدادية الشرعية للعشرين منه فيما تستمر امتحانات الثانوية بفروعها كافة حتى الـ 22 من حزيران الجاري

Leave A Reply

Your email address will not be published.