طريقة الاستفادة من خدمة الدفع الإلكتروني

0 106

أخبارماروتا..
أوضح الخبير والمدوّن في المجال التقني محمد حبش، أنه يمكن الاستفادة من خدمة الدفع الإلكتروني عبر شركتي الخليوي، من خلال طلب الرمز #3040* بالنسبة لخط “سيريتل”، والرمز #2021* لخط “MTN”.
وذكر حبش، أنه يمكن لأي شخص إنشاء حساب دفع إلكتروني عبر شركة الاتصالات من خلال رقم هاتفه ورقمه الوطني، ويكون الحساب مخصصاً للدفع فقط ولا يمكن سحب الرصيد نقداً، ولا توجد عمولات على الدفع بواسطة حساب “سيريتل كاش” حالياً.
وأضاف عبر صفحته على “فيسبوك”، أنه يمكن شحن الحساب من خلال مراكز سيريتل المصغرة ومراكز خدمة الزبائن برصيد حتى 100 ألف ليرة، أو تلقي رصيد محوّل من حساب زبون آخر، ويمكن التعرّف على أماكن مراكز سيريتل المصغرة عبر الرمز #105*.
ولفت حبش أيضاً إلى أن التاجر يتلقى قيمة المدفوعات من خلال تزويد الزبون برقم حسابه أو رمز QR، الذي يمكنه مسحه عبر تطبيق “أقرب إليك”، ليتم تحويل المدفوعات إلى حسابه البنكي في نهاية كل يوم، ثم يمكن سحبه نقداً في اليوم التالي.
ويمكن للتاجر إنشاء حساب كاش عبر زيارة مركز خدمة سيريتل وربطه مع حسابه البنكي، حسبما أضافه حبش، منوهاً بأن المعلومات المذكورة أعلاه هي جهد شخصي منه وعرضة للتغيير، ولم تنشر صفحات شركات الاتصالات شيء بعد عن الموضوع.

Leave A Reply

Your email address will not be published.