لأول مرة في سورية كميرات مراقبة للغش الامتحاني

0 354

أخبار ماروتا..
تبدأ امتحانات شهادة التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية في 30 من أيار الحالي، وامتحانات الشهادة الثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي، والشهادة الثانوية الشرعية، في 31 من الشهر نفسه.
ومع ازدادت عمليات الغش بشكل مبالغ وتطور اساليبها ضمن المدارس في السنوات الأخيرة وخاصة مع انتشار التقنيات الالكترونية الحديثة اضطرت وزارة التربية إلى إعادة النظر في طريقة واسلوب مراقبة الامتحانات بعد ان وصلت الشهادة الثانوية الى مرحلة الشكوك من قبل الجامعات الغربية والخطر في الاعتراف فيها.
الإجراءات التي ستتبعها وزارة التربية ستكون لاول مرة في سورية تتبع في تشفير الأسئلة المرسلة الى مراكز الامتحانات في المحافظات واتباع اسلوب وضع كميرات مراقبة في بعض الصفوف .
وزارة التربية بينت على لسان وزيرها الدكتور دارم طباع أن الوزارة ستعتمد تقنية تشفير الأسئلة بحسب طباع، على طباعة الأسئلة الامتحانية في مركز العاصمة وتوزيعها بشكل سري إلكترونيًا، وتشفيرها بالاتفاق مع وزارة الاتصالات.
وستوزع الأسئلة على المراكز الامتحانية في مختلف المحافظات، وستحصر مسؤولية فك الشيفرة بشخص محدد في كل محافظة، عبر مفتاح خاص، وفقًا لوزير التربية.
وأوضح طباع أنه بالتنسيق مع دوائر المعلوماتية في مختلف المحافظات، سيتم الاعتماد على كاميرات مراقبة توضع في القاعات الامتحانية.
وستجمع صور الكاميرات في غرفة مدير المركز، وتربط مركزيًا مع وزارة التربية، للعودة إليها في حال وجود أي خلل في سير الامتحان.

Leave A Reply

Your email address will not be published.