70 ألف شخص ينتظرون التلقيح ضد كورونا

0 181

أخبار ماروتا..
حقنة ممتلئة باللقاح يفرغ محتواها بأعلى العضلة الدالية في الكتف وانتظار بعدها لمدة ربع ساعة أو أكثر بقليل للاطمئنان على صحتك هي ملخص عملية أخذك للقاح كورونا مجاناً بعد تسجيلك عبر المنصة الإلكترونية التي أطلقتها وزارة الصحة منذ الـ 5 من شهر أيار الجاري.
ووصل عدد المسجلين على المنصة الإلكترونية حتى الآن إلى أكثر من 70 ألف شخص من مختلف المحافظات 27 ألفاً منهم في دمشق وفق ما صرحت مديرة الرعاية الصحية الأولية مسؤولة البرنامج الوطني للتلقيح الدكتورة رزان طرابيشي.
الكوادر الصحية الموجودة في الـ 81 مركزاً المعتمدة من الوزارة بمختلف المحافظات لتطعيم المواطنين باللقاح مجاناً مدربون بشكل مناسب على آلية إعطاء اللقاح وإجراء الاستقصاءات الطبية اللازمة قبله وفق الوزارة وهو ما تابعته كاميرا سانا في أحد مراكز دمشق خلال رصدها لآلية إعطاء اللقاح والتجهيزات المناسبة له.
وبعد أخذ الجرعة الأولى من اللقاح يبقى المواطن بالمركز لأكثر من ربع ساعة للاطمئنان عليه ثم يغادر ليعود بعد عشرين يوماً لأخذ الجرعة الثانية منه.
مها البحرة فإن التسجيل على المنصة الإلكترونية مستمر للوصول إلى أكبر عدد من المواطنين الراغبين بأخذ اللقاح لافتة إلى أنه يومياً يتلقى ما يقارب الـ 100 شخص اللقاح بالمراكز المخصصة وقالت أنه “في حال كان لدى الشخص أي تردد أو شكوك حول اللقاح فبإمكانه استشارة طبيبه الخاص واتخاذ قراره فاللقاح مجاني وغير إجباري”.

Leave A Reply

Your email address will not be published.