طلبات عاجلة من المتعهدين والمالكين في ماروتا سيتي

0 553

أخبار مارونا ..
يرى عدد من المكاتب الهندسية والمتعهدين القانون طبعا لصالح الجميع من مالكين ومتعهدين والراغبين بالشراء بهذا التنظيم.
حتى لايطول أمد إعمار هذه المنطقه لعشرات السنين كما حصل بمناطق تنظيمية سابقة مثل تنظيم كفرسوسه الذي مازال إلى يومنا فيه مقاسم عديدة سكنيه و تجاريه غير مشادة إضافة لوجود الاشغالات الكثيره رغم مرور ٤٠ عاما على إحداث.
واعتبر المهتمين بالشأن الهندسي المحافظه تهدف بهذا القانون تحفيز أصحاب المقاسم و المتعهدين والراغبين بالاستثمار على ضرورة الإسراع بإجراءات الترخيص وعمليات البناء والاكساء الخارجي والداخلي والمرافق والموقع العام.
ودعا المهتمين من محافظة دمشق من حلال منشورات فيسبوكية القيام بالتزاماتها تجاه ماروتا سيتي من إنهاء البنيه التحتيه و تعبيد الشوارع الثانوية و إنارة المشروع والبدء بالعمل بالمسطحات الخضراء التي تحتاج مدة زمنية طويلة من الأعمال.وتحديد الجزر السكنيه. وتغذيه المشروع بالكهرباء والمياه والهاتف الارضي والصرف الصحي من أجل رفع وتيرة البناء الخاص والعام .
وطالب المهتمين بالشان الهندسي إصدار رخص البناء بإصدار قوانين خاصة بماروتا سيتي و بالمرسوم ٦٦ عامة من أجل تجاوز عقبات الملكيات الصغيرة الممنوعه من الترخيص لأسباب عديدة(متل السفر أو عدم معرفة عنوان المالك أو وجود حكم قضائي على المالك يمنع تنظيمه وكاله للمتعهد أو يمنعه من التصرف بحصته. أو أن يكون مطلوبا لخدمة العلم الالزاميه أو الاحتياطية….. ) كلها أمور تعرقل صدور رخصه البناء كما أن هنالك طلب ضروري يطلبه متعهدي المقاسم

Leave A Reply

Your email address will not be published.