هذا ما سمع الوزير البرازي عن هموم العمل التجاري

0 108

أخبار ماروتا..
ناقش تجار غرفة تجارة ريف دمشق مع زيرالتجارةالداخليةوحمايةالمستهلك طلال البرازي ومحافظ ريف دمشق معتزأبوالنصرجمران أهم المواضيع التي تعيق العمل التجاري وخاصة في الظروف الحالية وكيفية حلها.
وأشار رئيس مجلس إدارة الغرفة اسامة مصطفى إلى الازدواجية التي يتعرض لها التجار وخاصة من ناحية تذبذب أسعار الصرف ووجود أصناف كثيرة من المواد وهذا يعرّض الكثير من التجار لعدم الثبات في العمل التجاري ولخسائر الكبيرة.
وتركزت المداخلات على ضرورة وضع الية واضحة للتسعير تراعي كافة الكلف التي يدفعها الصناعي والتاجر وبالتالي يمكن اعتمادها، كما طالب المجتمعون بضرورة اشراك الغرف في صناعة القرارات الخاصة بالنشاط التجاري والاقتصادي.
وتمت المطالبة بضروة اعتبار دمشق وريفها مدينة واحدة في اطار تطبيق القرار الخاص بعدم السماح بنقل اكثر من 5 ملايين ليرة بصحبة المسافر بين المحافظات، حيث ان معظم التجار والصاعيين معاملهم في الريف ومكاتبهم في دمشق.
وطالب التجار بالتخفيف من الضغط الجمركي على الأسواق والمستوردين وإلغاء عقوبة السجن على المخالفين و الاكتفاء بالغرامة المالية.
كما طالبوا بان يكون لديهم ممثلين من أعضاء غرف التجارة في اللجان التي تضع التشريعات القانونية التي تختص بغرف التجارة او حماية المستهلك و تعديلاته

Leave A Reply

Your email address will not be published.