مشروع الماروتا سيتي ينهض فوق الارض وتجارة الاسهم لأعلى سعر

0 1٬203

أخبار ماروتا..
بعد الانتهاء من المرحلة التأسيسية لمشروع الماروتا سيتي، وتنفيذ كامل البنى التحتية بعد تثبيت حقوق المالكين، وانشاء انفاق تخديمية بطول 17 كيلومترا، ومنح عشرات من الموافقات لتراخيص تصاميم الأبنية، بدأت المقاسم في المشروع تنهض فوق الارض .
مشروع الماروتا ستي بحسب البيانات التي حصل عليها موققع أخبار ماروتا يمتد على مساحة نحو 214 هكتارا، تشمل كفرسوسة والمزة وتضم 186 برجا سكنيا بارتفاعات تتراوح بين 11 و22 طابقا، و33 محضرا استثماريا بارتفاعات تصل إلى 50 طابقا، الورشات الفنية انهت بعض الطوابق تحت الأرض وأصبحت معالمها فوق الأرض تشمخ، وأخرى تبدا بالحفر، وأخرى تسعى للحصول على التراخيص بشكل اسبوعي، ودراسات المخططات والتصاميم الانشائية يتم بشكل يومي .
وبحسب المعلومات الصادرة عن مديرية تنفيذ المرسوم 66 في محافظة دمشق تجاوز عدد المقاسم في ماروتا ستي الحاصلة على موافقة اللجنة الفنية المكلفة بدراسة التصاميم الأولية 150 مقسماً، و عدد المقاسم الحاصلة على رخصة البناء 20 مقسماً .
وبدأ مشروع “ماروتا سيتي” في 2012، بعد إصدار المرسوم رقم “66” الخاص بإحداث منطقة تنظيمية خلف منطقة الرازي في دمشق، واليوم المقاسم وصلت الى مراحل متفرقة من العمل، حيث تم انهاء اعمدة القبو الأول في المقسم T92، والمقسم H44 يحصل على رخصة المباشرة بالبناء، وحصول المقسم QA205 على موافقة التصميم، وحفر مقسمي M74 M75 ،وصب سقف القبو الثاني للمقسمB130، وانجاز اعمال حفر مشروع البرجين A4 و A6 السكن البديل، وغيرها من الاعمال في المقاسم الاخرى ما يؤكد أن وتيرة الاعمال في المشروع انطلقت وبقوة حيث الاخبار تتوارد بشكل يومي عن الانجازات في المقاسم، وبعضها نهض فوق الارض بعد الانتهاء من أعمال القبو الأول، ورافعات البناء اصبحت واضحة للعيان .
ومع توضح معالم ماروتا ستي فوق الارض بدأت سوق الاسهم لبيع وشراء الاسهم تتحرك حيث قلة في المعروض وطلب كبير على الاسهم، ومن لديه سهم يقوم بنشر اعلان يقول فيه ان الاسهم معروضة لأعلى سعر دون أن يحدد ما هو السعر .
ويختلف سعر السهم بين مقسما وآخر وطرح السهم بسعر ليرة واحدة في بداية المشروع الا ان اليوم الاسعار التي تطرح مازالت في اطار السرية كون البيع في الحدود الدنيا وباسعار تجاوزت 20 ليرة، و غالبية المالكين لم يعودوا مضطرين للبيع، فندرة العرض مع ازدياد الطلب أدى إلى الارتفاع الحاصل في الأسعار. .
المعلومات الواردة من مشروع ماروتا شحيحة جدا وهناك عشرات الصفحات والمجموعات على مواقع التواصل الاجتماعي تتناقل تطور الاعمال في المشروع بالاضافة الى موقع مديرية المرسوم 66 في محافظة دمشق .

Leave A Reply

Your email address will not be published.