قرار إحداث مدينة معارض لبيع السيارات في الدوير

0 217

أخبار ماروتا..
أصدر رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس قراراً بإحداث إدارة مشتركة دائمة بين محافظتي دمشق وريف دمشق لإقامة وإدارة واستثمار مدينة معارض بيع السيارات في منطقة الدوير.
وحددت مهمة الادارة المشتركة في تخطيط المدينة وتنظيمها وتنفيذها وإقامتها من خلال إعداد البرنامج التخطيطي والتفصيلي اللازم، وإدارة شؤون المدينة بشكل كامل، ووضع مشروع النظام الداخلي للإدارة ومشروع نظام استثمار للمدينة وجميع الأنظمة المالية والإدارية اللازمة، وتأمين التمويل اللازم وخلق فرص استثمارية تعود بالريغ لمصلحةالإدارة، ووضع مشاريع الموازنة السنوية، وإحداث نافذة واحدة «مركز خدمات» ونقل ملكية لصالح الإدارة، وتشكل لهذه الغاية لجنة مشتركة بقرار من وزير الإدارة المحلية والبيئة بناء على اقتراح المحافظين المعنيين.‏‏
وافق “مجلس الوزراء” على إحداث إدارة مشتركة دائمة بين محافظتي دمشق وريفها، لإقامة مدينة معارض خاصة بالسيارات في موقع الدوير بريف دمشق، وجمع كافة مكاتب السيارات ضمنها.
وحول الهدف من المدينة، أوضح وزير الإدارة المحلية والبيئة حسين مخلوف، أنها تأتي لتنظيم معارض ومهنة بيع السيارات ومحلات الصيانة، وتجميع كل هذه المصالح في مكان محدد، وتخفيف الازدحام وإشغالات الشوارع.
ودعا مخلوف جميع مالكي معارض السيارات (وكالات)، ومكاتب بيع وصيانة السيارات المتواجدة في المحافظتين إلى مراجعة الإدارة المشتركة المحدثة للاطلاع على آلية الاكتتاب والتخصيص.
ولفت الوزير إلى أنه تم التوجيه بتعميم هذه التجربة على كل المحافظات السورية، حيث تم البدء في محافظة اللاذقية بالمنطقة المخصصة لمعارض ومكاتب السيارات، واليوم يتم تنفيذ البنى التحتية فيها.

Leave A Reply

Your email address will not be published.